د. طنبورة يدعو اتحادات العمال العربية والإسلامية إلى دعم عمال فلسطين

دعت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين اليوم إلى دعم العمال وتوفير حياة كريمة لهم موجهه تحية إجلال وإكبار إلى عمال فلسطين بمناسبة الأول من أيار مذكرة بنضالهم في كافة جبهات النضال ضد الاحتلال حيث قدموا أرواحهم على مذبح الحرية وهم يكابدون من اجل قوت عيالهم.

وقال الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح في فلسطين ” أن هذه المناسبة لا ترتبط بتاريخ أو يوم محدد مؤكدا في هذا اليوم على حقوق أبناء الشعب الفلسطيني كاملة في الحياة وفي مقدمتها العيش الكريم والأمن وتوفير مقومات الصمود لهم . ”

وأكد د. طنبورة ” بمناسبة عيد العمال العالمي، الذي يصادف الأول من أيار-مايو من كل عام على أهمية دعم الشعب الفلسطيني، بما يضمن بقاء وتواصل صموده، وأن هذا الصمود الذي لا بد أن تأتي الساعة، ليتحول إلى نصر وإلى غدٍ ومستقبل تكون الطبقة العاملة هي عنوانه. ”

وأشار د. طنبورة ” إلى أن الأول من أيار- مايو، عيد العمال العالمي، يأتي في ظل ظروف خاصة تحيط بالشعب الفلسطيني، من قهر وإذلال وملاحقة وحصار واغتيال ونهب الأراضي والحقوق الإنسانية واستهداف يومي ومتواصل للجهود وللقضية الفلسطينية.

واستعرض د. طنبورة ” التاريخ النضالي الحافل للطبقة العاملة في فلسطين لا سيما خلال الانتفاضة الأولى التي كان العمال شرارتها عندما قضوا وهم يبحثون عن لقمة عيشهم وكذلك خلال الانتفاضة الحالية وما تمارسه سلطات الاحتلال من حصار وتجويع وعزل للأراضي الفلسطينية عبر جدار الفصل العنصري.

شاهد أيضاً

الهيئة الخيرية الفلسطينية العالمية تباشر عملها من اسطنبول

تركيا/ اسطنبول/ وكالات أعلنت عدة منظمات خيرية فلسطينية وتركية عن خطوة استراتيجية لتنظيم وتوحيد عملها …