بتمويل كويتي افتتاح بئري مياه

بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في دولة الكويت الشقيقة
الفلاح الخيرية تفتتح بئري مياه لصالح مسجد الشهيد عبد العزيز الرنتيسي و  بلدية جباليا النزلة والمنطقة المحيطة بها

 

جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين اليوم مشروع بئري مياه لصالح مسجد الشهيد عبد العزيز الرنتيسي والآخر لصالح  بلدية جباليا النزلة والمنطقة المحيطة بها من مراكز طبية ومدارس حكومية   والذي يأتي بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في دولة الكويت الشقيقة تحت إطار برنامج دعم الشعب الفلسطيني “المرحلة الثانية عشر”، منحة رقم(12NGO/08).

وحضر حفل الافتتاح كل من أعضاء مجلس إدارة الجمعية و و أ . مصطفى القانوع مستشار رئيس الوزراء السابق د . إسماعيل هنية و م . خليل مطر مدير المشاريع لبلدية جباليا النزلة وعددا كبيرا من الوجهاء ومخاتير العشائر في غزة .

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين أن قطاع غزة يعاني من أزمة خانقة في مياه الشرب نظراً لزيادة نسبة تلوثها، وذلك بفعل الحروب التي شنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة , مضيفا ” إلى أن إنشاء البئرين جاء للحاجة الماسة لمسجد الشهيد عبد العزيز الرنتيسي والآخر لصالح بلدية جباليا النزلة والمنطقة المحيطة واللذان يواجهان العديد من الصعوبات في ظل أزمة المياه الغير صالحة للشرب , مضيفا ” انه تم إنشاء مظلة ماء سبيل في لصالح بلدية جباليا النزلة وثلاجة مياه باردة لصالح مسجد الشهيد عبد العزيز الرنتيسي ” .

واكد الشيخ طنبورة ان البئرين جاءا ليخففا من معاناة مسجد الشهيد عبد العزيز الرنتيسي و بلدية جباليا النزلة والمنطقة المحيطة بها من عيادات ومدارس  خاصة وأن الكثير من المناطق تشكو عدم وصول المياه بعد ، إضافة إلى أن قصف الاحتلال الإسرائيلي لشبكات الصرف الصحي والبنية التحتية قد لوث المياه.

وأكد طنبورة ” أن مشروع حفر آبار مياه وتوفير ثلاجات ماء سبيل في قطاع غزة شمل توريد وتركيب وحدة تحلية لمحطة الفلاح لتحلية مياه الشرب ورفع قدرتها الإنتاجية بالإضافة الى توفير شاحنتين لتوزيع المياه الصحية ، وتوزيع خزانات مياه بلاستيكية سعة 250 لتر ويندرج أيضا في إطار المشروع حفر سلسلة أبار مياه مع ثلاجات ماء سبيل للعديد من المدارس والمؤسسات الحكومية والغير حكومية في قطاع غزة “

وتقدم الشيخ طنبورة بجزيل الشكر والامتنان إلى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح وللحكومة الكويتية والشعب الكويتي والمؤسسات الخيرية ولجميع أهل الخير من مواطنين ومقيمين في الكويت على تبرعاتهم السخية والذين يرسلون تبرعاتهم عبر جمعية الفلاح الخيرية لتكون وسيط خير بينهم وبين فقراء فلسطين.

وأشاد الشيخ طنبورة ” بالجهود التي يبذلها نبيل القدومي محافظ فلسطين في الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وسمير جراد المستشار والخبير الاقتصادي للصندوق العربي وأحمد عثمان مدير الدائرة الفنية للصندوق العربي في تمويل المشروع ومتابعتهم له واستعدادهم لدعم مشاريع أخرى من أجل المساهمة في حل مشاكل المياه الملوثة في قطاع غزة , داعياً كافة المؤسسات إلى تكثيف جهودها من أجل التعاون لخدمة الشرائح المحتاجة من الأسر الفلسطينية .

ومن جانبه شكر أ . مصطفى القانوع مستشار رئيس الوزراء السابق د . إسماعيل هنية في كلمته التي ألقاها الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في دولة الكويت الذين مولوا مشروع الابار، كما تقدم بالشكر لجمعية الفلاح الخيرية وللدكتور رمضان طنبورة والذي لا يوفر أي جهد في دعم هذه المشاريع وتذليل جميع الصعوبات في سبيل تنفيذ وإنجاز هذه المشاريع التي تخدم أبناء الشعب الفلسطيني

وتقدم م . خليل مطر مدير المشاريع لبلدية جباليا النزلة   بالشكر الجزيل إلى الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ولجمعية الفلاح الخيرية ممثلة برئيسها الدكتور رمضان طنبورة والذين يقومون على خدمة الشعب الفلسطيني وخصوصا سقيا الناس، كما نوه إلى خطورة تفاقم أزمة المياه في قطاع غزة، وهذا نتيجة لاستنزاف أعدائنا لمياهنا الجوفية.

 واضاف م . مطر ان بئر المياه لم يكن الاول الذي نفذ لصالح بلدية جباليا النزلة بل نفذت جمعية الفلاح الخيرية وحفرت  العديد من الابار لصالح البلدية موزعة مناطق نفوذ بلدية جباليا النزلة ” . 

وأوضح م . مطر   أن بئر المياه جاء لتلبية احتياجات المنطقة من مدارس ومراكز طبية من المياه العذبة في ظل اشتداد ملوحة المياه في قطاع غزة وتدمير الآبار جراء الحرب الأخيرة على غزة

 

IMG_0979

IMG_0929

IMG_0932

IMG_0949

IMG_0956

IMG_0970

IMG_1023

IMG_1046

IMG_1050

IMG_0986

IMG_0991 IMG_1005

IMG_1014

شاهد أيضاً

672a9da5-da5c-4377-8c80-a6a08525de4c

في غزة .. برغم الألم سنخفي الدمعة ونظهر البسمة بقلم/ د. رمضان مصطفى طنبورة

في غزة برغم الألم سنخفي الدمعة ونظهر البسمة بقلم/ د. رمضان مصطفى طنبورة فلسطين- غزة …