الفلاح الخيرية تسلم منزلين لأسرتين محتاجتين في خانيونس ورفح

بتمويل من أهل الخير في سلطنة عمان
وبرعاية كريمة من سماحة الشيخ العلامة / احمد بن حمد الخليلي مفتى عام سلطنة عمان
الفلاح الخيرية تسلم منزلين لأسرتين محتاجتين  في محافظتي خانيونس ورفح

احتفلت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين اليوم  بتسليم منزلين  لأسرتين محتاجتين  في محافظة خانيونس ومحافظة رفح بتمويل من أهل الخير في سلطنة عمان وبرعاية كريمة من سماحة الشيخ العلامة / احمد بن حمد الخليلي مفتى عام سلطنة عمان .     

وبدأت فعاليات التسليم في منزل المواطنة ختام وادي بمحافظة خان يونس ومنزل المواطن محمد أبو شنب بمحافظة رفح و قام رئيس جمعية الفلاح الخيرية الشيخ الدكتور رمضان طنبورة  بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية لمشروع إنشاء وتشطيب المنازل ، ثم قص الشريط إيذانا بتسليم المنزلين للمواطنين بحضور الشيخ / أ. مصطفى القانوع مستشار رئيس الوزراء السابق د . إسماعيل هنية  وعدد من الوجهاء والمخاتير والأعيان من محافظات قطاع غزة . ثم تجول وفد التسليم داخل المنازل  حيث شاهد ما يحتويه من تجهيزات  كاملة  .

وكان في استقبال جمعية الفلاح الخيرية  أصحاب البيوت الفقيرة     وأطفالهم اللذين قدموا باقات الورود لضيوف حفل التسليم تأكيدا على شكرهم واعتزازهم وفرحتهم بالبيوت التى طال انتظارها    .

وقال الشيخ طنبورة ”  أن الفضل لله أولا ومن ثم لأهل الخير في سلطنة عمان الذين استجابوا لنداءات تلك الأسر الفقيرة وقاموا بتمويل إنشاء وتشطيب المنزلين  ،  شاكرا أهل الخير في سلطنة عمان على  وقفتهم وتمويلهم لإنشاء وتشطيب المنزلين

وأضاف الشيخ طنبورة ”  أن تسليم هذه المنازل هما بداية لمشروعات اعتمدتها الجمعية  ضمن خطة عاجلة لبناء عشرات البيوت مشيرا إلى انه كمرحلة أولى أنجزت الجمعية منزلين   لأسرتين  معدومتين  تعيشا واقعا بائسا فى رفح وخانيونس  وسيعقبها مشروعات أخرى تغطى جميع مناطق القطاع لتحدث نقلة عصرية فى مجال الإسكان الميسر للفئات الأكثر حاجة فى المجتمع الغزى ولتحل محل العشوائيات والمساكن غير اللائقة.

وأكد  الشيخ طنبورة “إن أهل الخير في سلطنة عمان  يواصلون مشاريع الخير والعطاء التي تتخطى بواسطتها كافة الحدود الجغرافية لتصل إلى إخوانهم الشعب الفلسطيني والتي لا تنقطع أبدا، بل تزداد أعدادها في كل مرة لتغيث الكثير من الفقراء والمحتاجين وتوصل لهم المساعدات المختلفة والاحتياجات الضرورية، وذلك للتخفيف من أوجاعهم، وإدخال الفرحة إلى قلوب أطفالهم.

وشكر الشيخ طنبورة  ”  كل من ساهم في انجاز هذا المشروع ليظهر بهذه الصورة المشرفة والمكتملة مؤكدا حاجة المواطنين الفقراء لمثل هذه المشاريع الإنسانية التي تؤمن حياتهم في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة معتبرا أن من ابرز مشاريع النجاح التي نفذتها الجمعية هو سترة الأسر الفقيرة في بيوت آمنه مثمنا الدور الكبير الذي لعبه أهل الخير في سلطنة عمان في توفير الإمكانات لانجازه بالشكل الحضاري ” .      

وتقدم الشيخ طنبورة بجزيل الشكر والامتنان للشعب العماني الكريم المعطاء ممثلين بحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم وللحكومة العُمانية ولأهل الخير والإحسان في سلطنة عُمان الذين أصبح لهم باع طويل في تقديم أعمال الخير والمساعدة لأبناء شعبنا الفلسطيني على الأصعدة المختلفة ، وهذا دليل على عمق الإحساس والمسؤولية

كما وشكر الشيخ طنبورة ” أهل الخير وكافة  المؤسسات الخيرية العمانية ولصاحب اليد البيضاء سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام لسلطنة عمان على جهوده ورعايته للكثير من برامج ومشاريع جمعية الفلاح في فلسطين والتي تعبر عن مدى الإخوة والمحبة التي يوليها سماحة الشيخ لفلسطين

ومن  جانبه شكر الأستاذ / مصطفى القانوع مستشار رئيس الوزراء السابق د . إسماعيل هنية كل من يساهم في مساندة ودعم الأسر الفقيرة  في محنتهم وظروفهم الصعبة وما يقدموه من مساعدات عينية ونقدية لأبناء شعبنا الفلسطيني شاكرا جلالة  السلطان قابوس بن سعيد والحكومة العمانية والشعب العماني على دعمهم المتواصل وشكر سماحة المفتي الشيخ العلامة / أحمد بن حمد الخليلي على وقفتهم الكبيرة  والذين لم يدخروا جهدا في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني كما نشكر جمعية الفلاح الخيرية برئيسها الدكتور/ رمضان طنبورة , داعيا  أهل الخير الى الاستمرار في تعزيز صمود أبناء شعبنا من خلال تقديم الدعم والمساندة للمشاريع الخيرية والتي تستفيد منها شريحة كبيرة من أبناء شعبنا الفلسطيني.

وأعرب أصحاب المنازل المستفيدة من المشروع عن سعادتهم في هذا المشروع، شاكرين جمعية الفلاح الخيرية برئيسها الشيخ الدكتور رمضان طنبورة  وفاعلي الخير في سلطنة عمان  على وقوفهم مع أبناء الشعب الفلسطيني، وخاصة الفقراء والمحتاجين، مقدرين هذه الخطوة واللفتة الإنسانية الكريمة .

IMG-20151125-WA0010

unnamed (1)

unnamed (2)

unnamed (3)

unnamed (4)

unnamed (5)

unnamed (6)

unnamed (7)

unnamed (8)

unnamed (9)

unnamed (10)

unnamed (11)

unnamed (12)

unnamed (13)

unnamed (14)

unnamed (15)

unnamed (16)

unnamed (17)

unnamed (18)

unnamed (19)

unnamed (20)

unnamed

VID-20151125-WA0043

شاهد أيضاً

في إطار الاستجابة العاجلة و السريعة جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين توفر الوقود لصالح المستشفيات وسيارات الاسعاف والدفاع المدني والبلديات

في إطار الاستجابة العاجلة و السريعة جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين توفر الوقود لصالح المستشفيات …