جمعية الفلاح الخيرية تستعد لتنفيذ حملة الاغاثة والتاهيل

7 ربيع الثاني 1426هـ  2005/5/15م

أعلن الشيخ الدكتور رمضان طنبوره رئيس جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين بأن جمعية الفلاح الخيرية تستعد لتنفيذ حملة الإغاثة والتأهيل في محافظة شمال غزة والتي تتضمن افتتاح مركزين خيريين جديدين وهما مركز الفلاح للكمبيوتر والدراسات في مدينة بيت لاهيا ومركز الفلاح النسائي لتعليم الخياطة والتطريز والأعمال اليدوية في مدينة بيت حانون من أجل تأهيل الشباب والفتيات وإتاحة الفرصة لهم لتعلم دورات الكمبيوتر والانترنت والدراسات الدينية والثقافية ودورات الخياطة والتطريز وكي تساعدهم على العيش بكرامة والحصول على فرص عمل كريمة وللحد من مشكلة البطالة في المجتمع الفلسطيني.

كذلك تشمل الحملة توزيع مساعدات تموينية على الأسر المستورة التي هي في أمس الحاجة إلى المساعدة وخاصة في المناطق التي لم تتلق مساعدات من جمعية الفلاح الخيرية خلال حملة جباليا التي نفذتها الجمعية قبل عدة أشهر وذلك من أجل إتاحة الفرص لجميع الأسر المتضررة من أجل الاستفادة من هذه البرامج الاغاثية .

ويأتي تمويل تلك الحملة من تبرعات المحسنين من أهل الخير في دولة الكويت الشقيقة وتأتي هذه الخطوة توطيدا للعلاقات الطيبة التي تربط الشعبين الكويتي والفلسطيني.

ومن جهته فقد شكر الشيخ الدكتور رمضان طنبوره الشعب الكويتي الكريم المعطاء وعلى رأسه الشيخ يوسف جاسم الحجي رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بدولة الكويت على منحه ممثل جمعية الفلاح الخيرية الموفد لدولة الكويت المهندس محمد مصطفى طنبوره تزكية لجمعية الفلاح الخيرية وحث أهل الخير في الكويت للتبرع لصالح جمعية الفلاح الخيرية من أجل تغطية نفقات تلك الحملة.

كما أشاد طنبوره بالجهود التي تبذلها لجنة فلسطين الخيرية بالهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بدولة الكويت ممثلة برئيس مجلس إدارة لجنة فلسطين الشيخ نادر عبد العزيز النوري والذي كانت له بصمات طيبة في دعم هذه الحملة إضافة إلى دعمه السابق لجمعية الفلاح الخيرية وذلك بتبرعهم بمبلغ (26) الف دولار قيمة أجهزة العلاج الطبيعي لمركز الفلاح للعلاج الطبيعي ومساهمتهم بمبلغ( 10) ألاف دولار من قيمة جهاز الأشعة في مركز الفلاح الطبي التخصصي الخيري..

شاهد أيضاً

في إطار الاستجابة العاجلة و السريعة جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين توفر الوقود لصالح المستشفيات وسيارات الاسعاف والدفاع المدني والبلديات

في إطار الاستجابة العاجلة و السريعة جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين توفر الوقود لصالح المستشفيات …