المفتي العام لسلطنة عُمان سماحة الشيخ العلامة / أحمد بن حمد الخليلي يستقبل وفدا من جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين برئاسة الشيخ الدكتور/ رمضان طنبورة رئيس الجمعية‎

الأحد 01-04-2012 06:25 مساء

مسقط – استقبل سماحة الشيخ العلامة / أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام لسلطنة عُمان صباح اليوم بمكتبة بوزارة الأوقاف وفداً من جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين برئاسة الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس الجمعية .

وقد أشاد سماحة الشيخ بالجهود التي تبذلها جمعية الفلاح الخيرية في تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة الذي يتعرض لحصار غاشم وأكد سماحته بأنه من المعلوم أن التعاون مع هذه الجمعية ومع الشعب الفلسطيني المنكوب المظلوم هو تعاون مع الأمة الإسلامية في أهم قضية تعنيها ، لانها قضية أولا ترتبط بالعقيدة الاسلامية نفسها وأن هذه الأمة كما نكبت في أرضها قد نكبت في مقدساتها وهذه المقدسات هي مقدسات الأمة جميعاً ، لذلك يجب أن تتظافر الجهود من أجل تخليص هذه المقدسات من سلطة الأجنبي المحتل الغاشم ، وعلى الأمة الإسلامية ألا يقر لها قرار ، حتى يقضى هذا الدين الذي هو في رقابنا جميعاً .

كما أن التعاون بين أفراد المسلمين جميعا من أجل سد حاجات المحتاجين هو مطلب شرعي ديني لقوله تعالى “إنما المؤمنون أخوة” ولقول رسوله محمد صلى الله عليه وسلم : “ترى المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد اذا اشتكى منه عضو  تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر” ، لذلك نهيب بإخواننا المسلمين جميعا ان يحرصوا أن يمدوا أيديهم من أجل دعم مشاريع جمعية الفلاح الخيرية وأن يقفوا  مع اخوانهم وأن يحاولوا قدر المستطاع أن يريشوهم بما آتاهم الله تعالى من خير ، والله سبحانه وتعالى لايضيع أجر من أحسن عملا .

ومن جهته فقد أشاد الدكتور رمضان طنبورة بالجهود التي يبذلها سماحة الشيخ أحمد الخليلي في رعاية المشاريع الخيرية التي نفذتها جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين وذلك بتمويل كريم من فاعلي الخير بسلطنة عُمان من مواطنين ومقيمين والتي كان لها عظيم الأثر في تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده على أرض الرباط .
 
وقد شكر الشيخ طنبورة سلطنة عُمان سلطانا وحكومة وشعبا مواطنين ومقيمين لوقوفهم الى جانب شعبنا الفلسطيني ، سائلا المولى عزوجل أن يحفظ عليهم نعمه وأن يديمهم ذخرا وسندا وعونا للاسلام والمسلمين والمحرومين .

 

وفي نهاية اللقاء قدم الدكتور طنبورة درع قبة الصخرة المشرفة وشهادة تقدير لسماحة الشيخ أحمد الخليلي وذلك تقديرا لجهودة في دعم شعبنا الفلسطيني .

الخبر في الصحف والمواقع الالكترونية

موقع بانيت

 

شاهد أيضاً

في إطار الاستجابة العاجلة و السريعة جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين توفر الوقود لصالح المستشفيات وسيارات الاسعاف والدفاع المدني والبلديات

في إطار الاستجابة العاجلة و السريعة جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين توفر الوقود لصالح المستشفيات …