بتمويل كريم من صندوق النقد العربي وبالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية -جدة توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية الفلاح الخيرية والإغاثة الإسلامية

الأحد 05-01-2014 09:17 صباحا

بتمويل كريم من صندوق النقد العربي وبالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية -جدة

توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية الفلاح الخيرية  والإغاثة الإسلامية

وقعت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين اليوم  مذكرة تفاهم مع الإغاثة الإسلامية – مكتب فلسطين لاستكمال إنشاء وتجهيز مركز الفلاح النسائي التابع لجمعية الفلاح الخيرية وذلك بتمويل كريم من صندوق النقد العربي وبالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية بجدة .

وحضر مراسم التوقيع عن جانب جمعية الفلاح الخيرية أ.ناصر معروف نائب رئيس الجمعية وأ. محمد خلة عضو مجلس الإدارة , و م. إياد سعد الله منسق دائرة المشاريع  وعن جانب الإغاثة الإسلامية م. منيب أبو غزالة مدير مكتب الإغاثة الإسلامية- بريطانيا مكتب فلسطين, و م. صلاح تايه مدير البرامج, و م. رامي مهاني مدير المشاريع الإنسانية م. محمد الأغا (مهندس أجهزة وتوريدات طبية).

و أعرب الطرفان عن أملهما بتطوير التعاون المشترك لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني، وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم .

وناقش الجانبان على هامش توقيع الاتفاقية الوضع الإنساني في قطاع غزة، مؤكدين على ضرورة إيجاد مشاريع إستراتيجية لتدراك الوضع المأساوي الذي يعيشه المواطنين في غزة .

وأعرب الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية  بهذه المناسبة عن تقديره للجهود التي تبذلها (الإغاثة الإسلامية عبر العالم لمساعدة وتطوير المجتمعات النامية في العديد من دول العالم  ” .

واعتبر الشيخ طنبورة  ” التوقيع على الـمذكرة خطوة في غاية الأهمية، لاسيما وأنها تنسجم مع جهود جمعية الفلاح  وخطتها لتحقيق نقلة نوعية والارتقاء بالخدمة الصحية  وجودتها نحو الأفضل ” .

وأضاف الشيخ طنبورة : ان الهدف من المشروع هو تقديم خدمات الرعاية الصحية وتحسين الحالة الصحية لفئة النساء الحوامل والنساء المهمشات من الأرامل والعوانس وأمهات الأيتام والخريجات إضافة  للمساهمة في توسيع رقعة الخدمات التي تقدمها الجمعية والحفاظ عليها ” .

وأوضح الشيخ طنبورة ” أن من عناصر المشروع  إكمال بناء وتشطيب المصعد وتجهيزه بعربة كهربائية كاملة و توريد وتركيب جهاز ألتراساوند متطور ثلاثي- رباعي الأبعاد لعيادة النساء ومتابعة الحوامل إضافة لتوريد وتركيب أجهزة ومستلزمات طبية لوحدة العلاج الطبيعي وتأثيثه ” .

بدوره، أكد أبو غزاله ” أن الإغاثة الإسلامية بصفتها مؤسسة اغاثية وتنموية دولية تسعى لتنمية المجتمع المحلي بجميع المجالات فإنها يسعدها التعاون مع جمعية الفلاح الخيرية  في استكمال إنشاء وتجهيز مركز الفلاح النسائي باعتبار هذا الأمر له انعكاسات ايجابية على تطوير الرعاية الصحية وتحسين الحالة الصحية ” .

وأكد أبو غزالة ” أن الإغاثة الإسلامية تضع القطاع الصحي على رأس اهتماماتها وأولوياتها من خلال تنفيذ وتمويل العديد من المشاريع الصحية التي تساهم في تحسين وتطوير القطاع الصحي “.

الخبر في الصحف والمواقع الإلكترونية

موقع فلسطين الآن – وكالة معا الإخبارية – شبكة فلسطين الإخبارية – الرسالة نت – صحيفة الأيام – وكالة قدس نت –موقع بانيت – نور الإقتصادية – صحيفة دنيا الوطن – صحيفة الآن الكويتية 

 

 

شاهد أيضاً

في إطار الاستجابة العاجلة و السريعة جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين توفر الوقود لصالح المستشفيات وسيارات الاسعاف والدفاع المدني والبلديات

في إطار الاستجابة العاجلة و السريعة جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين توفر الوقود لصالح المستشفيات …