بدعم كريم من مؤسسة أطفال في الدين في بريطانيا الفلاح الخيرية تنظم رحلة ترفيهية للأطفال الأيتام وأمهاتهم في محافظات غزة

السبت 22-03-2014 07:32 صباحا

بدعم كريم من مؤسسة أطفال في الدين في بريطانيا

الفلاح الخيرية تنظم رحلة ترفيهية للأطفال الأيتام وأمهاتهم في محافظات غزة

نظمت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين اليوم رحلة ترفيهية للأطفال الأيتام استهدفت 150 يتيما وأمهاتهم من محافظات قطاع غزة وذلك بدعم كريم من مؤسسة أطفال في الدين في بريطانيا .

وقال رئيس جمعية الفلاح الخيرية الشيخ الدكتور رمضان طنبورة ” أن الرحلة اشتملت على زيارة مدينة الملاهي في مدينة غزة، وتم خلالها قضاء أوقات ممتعة للأطفال، كما تخللت الرحلة على إقامة مأدبة إفطار للأطفال الأيتام وذلك في منتجع الدولفين السياحي  ونظمت خلاله  حفل كيك و اللعب على الألعاب البالونية المنفوخة في الهواء الطلق ومن ثم توجهت الرحلة الى حديقة الحيوان في مدينة غزة وبعدها إلى منتجع البستان على شاطئ البحر وتخلله إقامة مأدبة غداء للأطفال الأيتام وأمهاتهم.

ولفت الشيخ طنبورة ”  إلى أن هذه الرحلة تأتي في محاولة من الجمعية لإدخال السرور على قلوب هؤلاء الأطفال وتعويضهم من الحرمان الذي يعيشونه بسبب فقدانهم لآبائهم، حتى يصبحوا مثل أقرانهم من الأطفال غير الأيتام.

وبين الشيخ طنبورة ” أن جمعية الفلاح الخيرية استطاعت رسم البسمة على شفاه الأطفال وأمهاتهم ، الذين عبروا عن ارتياحهم وشكرهم للقائمين علي هذه الأنشطة وطالبوا بالمزيد من هذه الأنشطة الترفيهية.

وأكد الشيخ طنبورة ”  أن هذه الرحلة الترفيهية تأتي ضمن سلسلة من النشاطات التي ينظمها مركز الفلاح للأيتام والتي بدورها تهدف إلى التخفيف من الكبت والمعاناة التي يعيشها الأطفال الأيتام وأمهاتهم وإبعادهم عن طبيعة الظروف الصعبة والقاسية التي يمرون بها وإدخال الفرحة على قلوبهم لكي يشعروا بالحنان والاهتمام كباقي أطفال العالم.

وأشار الشيخ طنبورة ” بضرورة الاهتمام بالأطفال الأيتام وتقديم الدعم المادي والمعنوي وتقديم البرامج الترفيهية والدورات التربوية والتعليمية والتثقيفية التي بدورها تساعد الأيتام على تحدي الصعاب في المستقبل “.

وعبر الشيخ طنبورة عن شكره لمؤسسة أطفال في الدين في بريطانيا  لرعايتهم هذه الرحلة الترفيهية لعدد من الأيتام الفلسطينيين الذي يأتي تكريساً لمبدأ التكافل الاجتماعي الذي أصبح ضرورة ملحة لاسيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها عموم محافظات فلسطين وتخفيفا للضغوط النفسية التي يعيشها الأطفال الأيتام وأمهاتهم تحت الحصار .


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

في إطار الاستجابة العاجلة و السريعة جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين توفر الوقود لصالح المستشفيات وسيارات الاسعاف والدفاع المدني والبلديات

في إطار الاستجابة العاجلة و السريعة جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين توفر الوقود لصالح المستشفيات …