الفلاح تحتفل بتخريج الفوج العاشر من أطفال روضة الفلاح النموذجية

الأحد 18-05-2014 06:19 صباحا

الفلاح تحتفل بتخريج الفوج العاشر من أطفال روضة الفلاح النموذجية
وتطلق عليه فوج ” الوحدة والبناء”

نظمت روضة الفلاح النموذجية التابعة لجمعية الفلاح الخيرية في جباليا شمال قطاع غزة اليوم احتفالا حاشدا بتخريج الفوج العاشر من فرسان الفلاح للعام 2014/2013 مطلقة عليه” فوج الوحدة والبناء” وذلك  بحضور أعضاء من مجلس إدارة الجمعية والعاملين فيها إلى جانب حشد كبير من الأطفال وذويهم , حيث تضمن الاحتفال العديد من الفقرات والكلمات الخاصة بهذه المناسبة ، وقدم فرسان الفوج العاشر من الخريجين فقرات فنية من الأناشيد الدينية والدبكة الشعبية والرقصات المعبرة عن الوحدة الوطنية وأناشيد وقصائد شعرية .

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية ” إننا اليوم نتوج عمل وعطاء عام كامل بذل الجميع كل ما بوسعهم من أجل الوصول لهذه اللحظة الهامة في حياة أطفالنا وأسرهم، مشددا على ضرورة إيلاء الأطفال في هذه المرحلة جل الاهتمام والرعاية كونها مرحلة مفصلية في تشكيل شخصية الطفل المستقبلية.

وشدد الشيخ طنبورة ” على ضرورة تنشئة الأطفال تنشئة سليمة وصحيحة كونهم عماد المستقبل والغد، لافتاً أن الطفل الفلسطيني رغم المعاناة التي تعرض لها جراء الاحتلال الإسرائيلي وممارساته إلا أنه أثبت دوما انه قادر على العطاء ومواجهة التحديات وأطفال العالم أجمع يشهدون على ذلك.

وأكد الشيخ طنبورة ” أننا نريد أن نعزز ثقافة البناء على أساس الوحدة التى تشمل الكل الفلسطيني لأن مرحلة البناء تتطلب جهد المجموع الفلسطيني والعربي دون استثناء , ولأننا ومن حقنا أن نحلم ببناء الدولة الفلسطينية العتيدة القادمة – بإذن الله – لابد أن نعد العدة وامتلاك القدرة على تحقيق ذاك الحلم ورأس ذلك هو إعداد الشباب الفلسطيني بكل مقومات النجاح والعلم والفكر والثقافة الموحدة للكل ” .

 وأضاف الشيخ طنبورة ” أن روضة الفلاح النموذجية حرصت على الاستمرار في تأدية رسالتها رغم الظروف المادية الصعبة التي تعيشها نتيجة تضييق الحصار على شعبنا مؤكدا أن الروضة تعفي الأيتام وأبناء الأسر الفقيرة من رسوم التسجيل ” .

 وتقدم طنبورة بالتهنئة لذوي الأطفال بنجاح أبنائهم ، متمنياً أن يكون لهم مستقبلاً زاهراً وأن يكونوا هم جيل النصر ، موجهاً شكره لإدارة الروضة وطاقمها التعليمي لما بذلوه من جهد من أجل السمو والرقي بأطفال الروضة وإنجاح هذا الاحتفال العاشر من من نوعه في تاريخ الروضة، داعياً أهالي الأطفال لمزيد من الاهتمام بأطفالهم في الإبداع والتميز ليكونوا شباب المستقبل الواعدين. من جانبها شكرت مديرة الروضة سحر الأشقر في كلمة لها د . رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح على دوره الكبير والفعال في إنجاح العام الدراسي مضيفة ” انه كان لنا شرف التميز من خلال توفير مربيات ذوات خبرة ومؤهلات علمية في مجال التربية حيث عملنا دوما على تنمية مهارات الطفل العقلية والفكرية عن طريق اللعب والتعليم والكشف عن مواهبه وتنميتها محاولين تلبية جميع احتياجات الطفل التعليمية والاجتماعية والتثقيفية.

وأكدت الأشقر ” أن الروضة عملت على توفير ما استطعت من الألعاب التربوية والترفيهية الداخلية والخارجية اللازمة للطفل مركزة دوما على تأهيل زهراتنا وأشبالنا، سفراء روضتنا في العام القادم والمستقبل للدخول للمرحلة الأساسية ودمجهم في المدرسة. بالإضافة للاتصال والتواصل المستمر مع ذويهم للمساهمة في تحقيق النجاح والتميز لتخريج الأفضل ” .

وثمن أولياء الأمور دور جمعية الفلاح و أسرة الروضة في إبراز وإطلاق قدرات الأطفال والتي تمثلت في العروض واللوحات الرائعة، التي أظهرت مدى اهتمام المديرة والمعلمات لإظهار الإبداع الفني والرسائل التربوية التي استطاعت أن تحققها على مدى الأعوام السابقة ,وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات والحلوى والهدايا على الخريجين والخريجات .

 

الخبر في الصحف والمواقع الإلكترونية

صحيفة دنيا الوطن – وكالة سما نيوز – موقع فلسطين الان – موقع مصدرك الاخباري – وكالة قدس نت

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

È

شاهد أيضاً

في إطار الاستجابة العاجلة و السريعة جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين توفر الوقود لصالح المستشفيات وسيارات الاسعاف والدفاع المدني والبلديات

في إطار الاستجابة العاجلة و السريعة جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين توفر الوقود لصالح المستشفيات …