الفلاح الخيرية تختتم مشروع دورات تدريبية في الإسعافات الأولية

الثلاثاء 03-06-2014 10:04 صباحا

بدعم كريم من مؤسسة أطفال في الدين في بريطانيا

الفلاح الخيرية تختتم مشروع دورات تدريبية في الإسعافات الأولية

اختتمت جمعية الفلاح الخيرية في غزة اليوم  مشروع دورات تدريبية في “الإسعافات الأولية”  لتأهيل عدد من الخريجين والخريجات وذلك بالتنسيق  مع مركز الشيخ عبد الله المطوع الطبي التخصصي الخيري وبتمويل كريم من مؤسسة أطفال في الدين – بريطانيا.

 

ورحب  الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية ” بالحضور شاكراً اهتمامهم و تجاوبهم الجيد مع التدريب مما يعكس الرغبة الحقيقية لدى الشباب الفلسطيني في العمل التطوعي و مساعدة الآخرين.

 

وأضاف الشيخ طنبورة ” أنه تم تدريب عدد من الخريجين والخريجات على المبادئ الرئيسية لعملية الإسعاف الأولي و مهاراته ،  وتناولوا في الدورات مواضيع الإنعاش القلبي و التنفس الصناعي و الصدمة و الجروح و الحروق و الكسور و التمزق العضلي و كيفية منع وقوع الحوادث .

 

وأكد الشيخ طنبورة ” على أهمية نشر ثقافة ومبادئ الإسعافات الأولية في أوساط المجتمع الفلسطيني ، لأننا جميعا معرضين وبشكل مستمر لحالات مرضية طارئة ، وإصابات نتيجة القصف الإسرائيلي ، حيث يمكن من خلال هذه المعلومات الإفادة في الحياة اليومية ” .        

 

وبين الشيخ طنبورة ” أن الجمعية تحرص دائما على التشبيك والتواصل المستمر مع كافة المؤسسات المحلية والدولية من أجل توعية وتثقيف كافة أفراد المجتمع ، لتوفير أعلى مستويات السلامة والصحة للمواطنين والحفاظ على سلامتهم.        

 

وعبر الشيخ طنبورة عن شكره لمؤسسة أطفال في الدين في بريطانيا على تمويلهم لدورات الإسعافات الأولي وحقائب الإسعافات الأولية ” و اهتمامهم بدعم هذه المشاريع لما لها من آثار إيجابية في توفير كفاءات من الشباب المدربين في مهارات الإسعافات الأولية في ظل ما يتعرض له قطاع غزة المحاصر من قصف واجتياحات مستمرة. 

 

و في نهاية الدورة تم تقديم شهادة معتمدة من قبل مركز الشيخ عبد الله المطوع الطبي التخصصي الخيري  وحقيبة إسعافات أولية لكل مشارك ومشاركة.

 

الخبر في الصحف والمواقع الإلكترونية

فلسطين الآن – وكالة معا – وكالة سما – صحيفة دنيا الوطن – موقع الرسالة نت – وكالة قدس نت – وكالة السلام الإخبارية


 

 

 

 

شاهد أيضاً

في إطار الاستجابة العاجلة و السريعة جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين توفر الوقود لصالح المستشفيات وسيارات الاسعاف والدفاع المدني والبلديات

في إطار الاستجابة العاجلة و السريعة جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين توفر الوقود لصالح المستشفيات …