الفلاح الخيرية في فلسطين توزع مساعدات رمضانية كويتية على الأسر الفقيرة والمحتاجة في غزة

برعاية جمعية الإصلاح الاجتماعي في الكويت

الفلاح الخيرية في فلسطين توزع مساعدات رمضانية كويتية على الأسر الفقيرة والمحتاجة في غزة

وزعت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين اليوم سلسلة من المساعدات الكويتية من (إفطار صائم للأسر الفقيرة وإفطار صائم للأطفال  في معهد الأمل للأيتام في غزة  وتوزيع أموال الزكاة والصدقات وكفالات الأسر الفقيرة وكفالات الأيتام) على الأسر المستورة في قطاع غزة وذلك ضمن مشروع رمضان الخير والذي يأتي بدعم من أهل الخير بالكويت, وبرعاية جمعية الإصلاح الاجتماعي في الكويت .

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين «إن هذه المساعدات الرمضانية تأتي ضمن مشروع رمضان الخير الذي شرعت الجمعية في تنفيذه بداية شهر رمضان الفضيل والذي تم خلاله تنظيم سلسلة من الأنشطة المتنوعة من توزيع إفطار صائم على الأسر المحتاجة في القطاع وإفطار صائم للأطفال  في معهد الأمل للأيتام في غزة  و توزيع أموال الزكاة والصدقات وكفالات الأسر الفقيرة وكفالات الأيتام».

 وأضاف الشيخ طنبورة «ان مشروع رمضان الخير يأتي كالتزام أخلاقي وضمن سياسة الجمعية في توزيع المساعدات على الفقراء والمساكين للتغلب على ظروفهم الصعبة والمتطلبات الكبيرة».

وأكد الشيخ طنبورة «أن الجمعية حرصت هذا العام على الوصول الى الأسر المحتاجة في المناطق المهمشة في القطاع، وذلك خلال التنسيق مع الجمعيات بغية التواصل مع جميع الأسر، حيث ان هناك عددا كبيرا من الأسر التي تعيش حياة مأساوية تفتقر فيها إلى أدنى مقومات الحياة الأساسية وتحتاج إلى من يمد لها يد العون والمساعدة ليس في رمضان وإنما في جميع أشهر السنة».

وشدد الشيخ طنبورة «على أن هذه المساعدات الرمضانية الخيرية تركت أثرا نفسيا إيجابيا على هذه العوائل المحرومة من أبسط مقومات الحياة، واعدا بتقديم مزيد من المساعدات الإغاثية والنقدية لفقراء القطاع خلال الفترة المقبلة لتخفيف آثار الحصار المفروض على القطاع منذ سنوات عدة”.

وأشاد الشيخ طنبورة “بالدور الريادي الذي تلعبه دولة الكويت  الشقيقة من اجل تخفيف معاناة شعبنا الفلسطيني وتعزيز صموده ، خاصة في تقديمها المساعدات الإنسانية للفقراء والمحتاجين وكفالات الأيتام وكفالات الأسر ” .

وشكر الشيخ طنبورة حضرة صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وللحكومة الكويتية والشعب الكويتي والمؤسسات الخيرية ولجميع أهل الخير من مواطنين ومقيمين في دولة الكويت لدورهم الفعال والمعطاء في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته .

وتقدم الشيخ طنبورة بجزيل  الشكر والامتنان لجمعية الإصلاح الاجتماعي في الكويت ممثلة برئيس مجلس إدارتها الشيخ حمود محمد الرومي  والدكتور سليمان ناصر الشطي رئيس مكتب التعاون الإسلامي ونائبه الشيخ عبد المحسن اللهو لمنحهم التزكية لجمعية الفلاح الخيرية وحث المحسنين من أهل الخير بأهمية تقديم يد العون لشعبنا الفلسطيني ” .

وثمن  الشيخ طنبورة  دور أبناء الكويت الخيرين في العديد من البرامج التي تنفذها الجمعية منها برنامج إفطار الصائم والرغيف الخيري والسلة الغذائية إضافة إلى توزيع المساعدات المالية على الأسر الفقيرة والمحتاجة وكفالات الأيتام وبرنامج توزيع أموال الزكاة والصدقات وزكاة الفطر “.

وأشار الشيخ طنبورة ” إلى نية الجمعية بتنفيذ العديد من المشاريع الإغاثية والتنموية خلال شهر رمضان, داعيا  المؤسسات المحلية والدولية إلى تقديم المزيد من المساعدات والإغاثات حتى يتمكن المواطن من التغلب على الظروف الصعبة التي يعيشها مؤكدا على أن الجمعية تعمل بشكل مستقل بعيداً عن الحزبية وتستهدف نشاطاتها كافة المواطنين بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية.

ومن جهتهم عبر المستفيدون من المساعدات عن بالغ شكرهم وامتنانهم لجمعية الفلاح الخيرية ، ولفاعلي الخير  بدولة الكويت الشقيقة  على ما قدموه لهم من مساعدات في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشونها في قطاع غزة بعد أن اشتد الحصار عليهم وضاقت بهم السبل ” .

يشار إلى أن جمعية الفلاح الخيرية تنفذ العديد من المشاريع الإغاثية في شهر رمضان للأسر الفقيرة والمحتاجة، مثل مشروع وجبات إفطار الصائم، ومشروع السلة الغذائية، ومشروع كسوة العيد، وتوزيع مساعدات نقدية, وتوزيع أموال الزكاة والصدقات ,وكفالات الأيتام والأسر الفقيرة  .

 

 الخبر في الصحف والمواقع الإلكترونية

وكالة كونا الكويتية – جريدة سبر الإلكترونية – العرب اليوم – وزارة الإعلام الكويتي – موقع الحقيقة نيوز – موقع نيوهاب – صحيفة الارين الكويتية – موقع الصحيفة الكويتية – صحيفة المستقبل الكويتية

شاهد أيضاً

في إطار الاستجابة العاجلة و السريعة جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين توفر الوقود لصالح المستشفيات وسيارات الاسعاف والدفاع المدني والبلديات

في إطار الاستجابة العاجلة و السريعة جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين توفر الوقود لصالح المستشفيات …