الهيئة العمانية للأعمال الخيرية توزع 1000 طرد إنساني عماني للمتضررين والنازحين في مراكز الإيواء

وسط إشادة فلسطينية بدور السلطنة الريادي

هي الأكبر في غزة سلطنة عمان تطلق  قافلة بالمساعدات الإنسانية للمتضررين بغزة

الهيئة العمانية للأعمال الخيرية توزع 1000 طرد إنساني عماني للمتضررين والنازحين في مراكز الإيواء

عبر المتضررون والنازحون  وأسر الشهداء والمصابين  وأصحاب البيوت المهدمة  عن بالغ شكرهم وامتنانهم لصاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم وللحكومة العُمانية للشعب وللهيئة العمانية للأعمال الخيرية   بسلطنة عمان الشقيقة على ما قدموه لهم من مساعدات إنسانية في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشونها في قطاع غزة حيث جاءت مساعداتهم كالبلسم يعالج جراحهم ويخفف عنهم بعد أن اشتد الحصار عليهم وضاقت بهم السبل “.

جاء ذلك عندما وزعت الهيئة العمانية للأعمال الخيرية في سلطنة عمان من خلال جمعية الفلاح الخيرية اليوم 1000 طرد إنساني عماني  للمتضررين والنازحين  في مراكز الإيواء بإشراف ودعم من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية في سلطنة عمان.

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية فلي فلسطين ” أن الهيئة العمانية للأعمال الخيرية أطلقت المرحلة الثانية  من المساعدات الإنسانية العمانية وهي عبارة 1000 طرد أنساني يحتوي على (   فرشات وأغطية  و مخدات و شراشف ومئات  خزانات المياه ) للمتضررين والمشردين من الحرب بالإضافة لتزويد مراكز الإيواء بالمياه الصحية  في قطاع غزة بشكل دوري حيث شمل التوزيع محافظة غزة واستهدف  مركز معهد الايتام لمشردي شرق غزة من الشجاعية ومحافظة شمال غزة واستهدف التوزيع  مدرسة جباليا أ للبنات واستهدفت المشردين ببيت حانون وبيت لاهيا ومدرسة خليفة الإعدادية واستهدف التوزيع المشردين من القرية البدوية  ومدرسة ذكور جباليا ب و ج  واستهدف التوزيع  المشردين بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا ومحافظة الوسطى واستهدف التوزيع  المشردين من  مخيم النصيرات وباقي المناطق الحدودية وقد اشرف على عملية التوزيع م . وائل أبو سويرح ممثل مكتب غزة للهيئة العمانية للأعمال الخيرية مؤكدا أن  سيليها مراحل أخرى من توزيع أدوية ومساعدات إنسانية أخري ستستمر طوال شهر شوال

وأضاف الشيخ طنبورة ” أن الهيئة العمانية للأعمال الخيرية سارعت بتنفيذ المرحلة الثانية من المساعدات الإنسانية حتى تتمكن من سرعة إيصالها إلى المتضررين, موضحا أن الهيئة العمانية للأعمال الخيرية وزعت المرحلة الأولى وهي توزيع 1000 طرد غذائي على مراكز الايواء في الوسطى وغزة والشمال ” .

وبين الشيخ طنبورة ”  أن الغاية من هذه الحملة تكمن في التخفيف عن أبناء شعبنا في قطاع غزة في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها المواطنين،التي تسببت في تشريد أكثر من300 ألف نسمة ونزوحهم الى المدارس التي تحولت إلى مراكز إيواء، كما أنهم بحاجة إلى توفير المتطلبات الأساسية للحياة وهي المواد الغذائية والمياه.

وأكد الشيخ طنبورة ” إن هذه  المساعدات تأتي في إطار الجهود التي تبذلها إدارة الجمعية بهدف التخفيف عن المواطنين المشردين عنوة من بيوتهم  جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على أبناء شعبنا في قطاع غزة 

وأكد الشيخ طنبورة ” على حرص الهيئة العمانية للأعمال الخيرية واهتمامها بتقديم كل ما من شأنه التخفيف عن الفلسطينيين في ظل الظروف الاقتصادية والسياسية الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني مع استمرار الاحتلال والواقع المرير الذي نعيشه “.

وأضاف الشيخ طنبورة ” أن جمعية الفلاح الخيرية  تسعى بكافة طاقتها لتوفير الاغاثات العاجلة للمواطنين في ظل الحصار الخانق  والعدوان المستمر من خلال تنفيذها العديد من المشاريع الاغاثية والتي لا زالت مستمرة وستتواصل لخدمة اكبر شريحة ممكنة من المواطنين  ، وذلك بالتنسيق والتواصل المستمر مع عدد كبير من المؤسسات والجمعيات الخيرية المحلية العاملة بقطاع غزة.

وأكد الشيخ طنبورة «أن جمعية الفلاح حرصت على الوصول إلى المتضررين في جميع من قطاع غزة، حيث أن هناك عددا كبيرا من الأسر التي تعيش حياة مأساوية تفتقر فيها إلى أدنى مقومات الحياة الأساسية وتحتاج إلى من يمد لها يد العون والمساعدة “.

وشدد الشيخ طنبورة «على أن هذه المساعدات العمانية تركت أثرا نفسيا إيجابيا على هذه العوائل المحرومة من أبسط مقومات الحياة، واعدا بتقديم مزيد من المساعدات الإغاثية والنقدية للمتضررين والمشردين في مراكز الإيواء خلال الفترة المقبلة لتخفيف عنهم “.

وتقدم الشيخ طنبورة بجزيل الشكر والامتنان للشعب العماني الكريم المعطاء ممثلين بحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم وللحكومة العُمانية ولأهل الخير في السلطنة الذين لم يبخلوا على إخوانهم في غزة، وقد هبوا لنجدتهم وتقديم يد العون لهم ولثقتهم العالية بجمعية الفلاح الخيرية لتكون وسيط خير بينهم وبين الأسر المنكوبة والمتضررة، مؤكدا على دعم السلطنة الدائم والمميز للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية على مدى الأيام.

كما وشكر الشيخ طنبورة  ” الهيئة العمانية للأعمال الخيرية ممثلة بصاحب اليد البيضاء رئيسها التنفيذي سعادة الشيخ على بن شنون الرئيسي على جهوده الجبارة والعظيمة والذي يتواصل ليلا ونهار في الاطمئنان على شعبنا والاطلاع على احتياجاته، مشيداً بالوقت نفسه بالجهود التي يبذلها م. وائل أبو سويرح  ممثل مكتب غزة  في خدمة ابناء الشعب الفلسطيني ومتابعته وصول المساعدات الانسانية التي تصل غزة “.

وناشد الشيخ طنبورة جميع المؤسسات المانحة والتجار وأهل الخير بتقديم الدعم والمساعدة حتى تستطيع الجمعية من القيام بواجبها الديني والوطني والإنساني في خدمة العائلات بتقديم يد العون والمساعدة لهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها العديد من الأسر الفلسطينية وخاصة في ظل الحرب، لذلك كان لزاماً علينا تجسيد التكافل المجتمعي والتعاضد البشري وتقوية أواصر المحبة استشعاراً بالآخرين لتخفيف معاناتهم.

شاهد أيضاً

في إطار الاستجابة العاجلة و السريعة جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين توفر الوقود لصالح المستشفيات وسيارات الاسعاف والدفاع المدني والبلديات

في إطار الاستجابة العاجلة و السريعة جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين توفر الوقود لصالح المستشفيات …