توزيع 10 آلاف سلة غذائية للمتضررين من الحرب إهداء من الشعب السعودي الشقيق

جمعية طيبة الإنسانية العالمية وبالتعاون مع جمعية الفلاح الخيرية بفلسطين
تسير  قوافل  شاحنات إنسانية  سعودية تحمل عشرة الآلاف سلة غذائية للمتضررين

أطلقت  جمعية طيبة الإنسانية العالمية وبالتعاون مع جمعية الفلاح الخيرية بفلسطين قافلة شاحنات إنسانية  سعودية  مكونة من 26 شاحنة وزعت على المتضررين والمشردين من الحرب وأصحاب البيوت المهدمة  في قطاع غزة جاء ذلك خلال مؤتمرا صحفيا عقدته جمعية الفلاح أمام مقرها وشارك في انطلاق قوافل الشاحنات كلا من النائب عن المجلس التشريعي د . محمد شهاب ورئيس بلدية جباليا النزلة أ . عصام جودة ورئيس بلدية بيت حانون د . محمد نازك الكفارنة ورئيس بلدية المغراقة أ. يوسف أبوهويشل وعددا كبيرا من الوجهاء ومخاتير العشائر في غزة  .

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين ”  أن موقف جمعية طيبة الإنسانية العالمية  بتسير قافلة شاحنات إنسانية سعودية  يرسم صورة مشرقة للشعب السعودي والذي هو دائماً في صف الشعب الفلسطيني ومواقفه داعمة لبناء الدولة الفلسطينية.موضحا ” أنها وزعت من خلال تجمع المؤسسات الإسلامية في محافظات غزة وشملت  ( محافظة شمال ومحافظة غزة ومحافظة الوسطى ومحافظة خانيونس ومحافظة رفح )” .

وأكد الشيخ طنبورة ” أن جمعية طيبة وزعت بالتعاون مع جمعية الفلاح  عشرة آلاف سلة غذائية مقدمة من الشعب السعودي لأهلهم بغزة وهذا امتداد للدعم المتواصل الذي تقدمة جمعية طيبة الإنسانية العالمية في العالم الإسلامي معتبرا ان دفعة العشرة الآلاف هي الأولى من دفعات   50 ألف سلة غذائية تسوقها جمعية طيبة ” .

وأضاف الشيخ طنبورة ”  أن جمعية طيبة الإنسانية العالمية تعمل بكافة طاقاتها من أجل مساعدة الشعب الفلسطيني المكلوم والتخفيف من معاناته.

وأشاد الشيخ طنبورة “بالدور الريادي الذي تلعبه المملكة العربية السعودية ملكا و حكومة وشعبا من اجل تخفيف معاناة شعبنا الفلسطيني وتعزيز صموده، خاصة في تقديمها المساعدات الإنسانية للمتضررين والمشردين والفقراء والمحتاجين وكفالات الأيتام وكفالات الأسر “.

وتقدم الشيخ طنبورة بجزيل الشكر والامتنان للشعب السعودي الكريم المعطاء ولمقام  خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود – وفقه الله وللحكومة السعودية ولأهل الخير في المملكة  الذين لم يبخلوا على إخوانهم في غزة، وقد هبوا لنجدتهم وتقديم يد العون لهم ولثقتهم العالية بجمعية طيبة الإنسانية العالمية وشركائها بفلسطين جمعية الفلاح الخيرية لتكون وسط خير بينهم وبين الأسر المنكوبة والمتضررة، مؤكدا على دعم المملكة الدائم والمميز للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية على مدى الأعوام

من جانبهم عبر المتضررون وأصحاب البيوت المهدمة  عن بالغ شكرهم وامتنانهم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وللحكومة السعودية  وللشعب السعودي الشقيق ولجمعية طيبة الإنسانية العالمية

على ما قدموه لهم من توزيع 10 الآلاف سلة غذائية  في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشونها في قطاع غزة حيث جاءت مساعداتهم كالبلسم يعالج جراحهم ويخفف عنهم بعد أن اشتد الحصار عليهم وضاقت بهم السبل “.

يشار أن جمعية طيبة الإنسانية العالمية وبالتعاون مع جمعية الفلاح الخيرية بفلسطين تواصل إقامة مشروع إنشاء 60 مصلى  للمساجد التي دمرها الاحتلال خلال العدوان الأخير على القطاع والتي تأتي كهدية مقدمة من الشعب السعودي وهي  عبارة عن  مساجد بديلة عبارة عن (معرشات بلاستيكية) وكفالة الف يتيم من ايتام غزة

 

شاهد أيضاً

في إطار الاستجابة العاجلة و السريعة جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين توفر الوقود لصالح المستشفيات وسيارات الاسعاف والدفاع المدني والبلديات

في إطار الاستجابة العاجلة و السريعة جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين توفر الوقود لصالح المستشفيات …