تخوفات من عودة أزمة الغذاء داخل مشافي غزة

تخوفات من عودة أزمة الغذاء داخل مشافي غزة

أبدت وزارة الصحة تخوفها من عودة أزمة عدم تقديم الوجبات الغذائية للمرضى داخل مستشفيات القطاع في غياب الحول الجذرية في الأفق القريب.

ومن المتوقع أن تنتهي المنحة المقدمة من قبل الجمعيات الخيرية لتغطية الوجبات الغذائية نهاية الأسبوع المقبل مما ينذر بتجددها في حال لم يحدث جديد.

وقال مدير دائرة اللوازم العامة في وزارة الصحة بسام برهوم إن مجمع الشفاء الطبي لن يتمكن مجدداً من تقديم الوجبات الغذائية الخاصة بالمرضى خلال أيام فقط.

وأشار إلى أن المدة التي تبرعت بها جمعية الفلاح الخيرية والبالغة أسبوعين لتقديم الوجبات الغذائية للمرضى شارفت على الانتهاء، مبيناً عدم وجود أي مؤشرات لحل تلك المعضلة من قبل حكومة الوفاق.

وأوضح أن العديد من الأصناف الغذائية التي تقدمها الوزارة ضمن الوجبات الغذائية غير متوافرة حالياً، مما يؤثر بالسلب على صحة المرضى النزلاء في المستشفيات الأخرى.

ولفت إلى أن أهمية الوجبات تكمن كونها وجبات علاجية تدخل في علاج المرضى، بحيث كل مرضى يقدم لهم الوجبات بشكل تخصصي وفقاً لحالتهم.

وناشد برهوم كافة الجهات المانحة وحكومة والوفاق بالعمل السريع على حل هذه الأزمة وكافة الأزمات التي يعاني منها القطاع الصحي في غزة بشكل عاجل.

وتشكلت أزمة الوجبات الغذائية في المستشفيات في أعقاب عدم دفع المستحقات المالية للشركات المسئولة عن تقديمها، مما دفع بها للإضراب احتجاجاً على ذلك.

الخبر في موقع صحيفة الوطن

شاهد أيضاً

في إطار الاستجابة العاجلة و السريعة جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين توفر الوقود لصالح المستشفيات وسيارات الاسعاف والدفاع المدني والبلديات

في إطار الاستجابة العاجلة و السريعة جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين توفر الوقود لصالح المستشفيات …