الفلاح الخيرية في فلسطين تفتتح مشروع سقيا الأرحام العماني

على نفقة اهل الخير في  سلطنة عمان وبرعاية المبادرة الأهلية العمانية ” بادر ”
الفلاح الخيرية في فلسطين تفتتح مشروع سقيا الأرحام العماني

افتتحت  جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين اليوم مشروع سقيا الأرحام  العماني  (حفر بئر مياه مع ثلاجة مياه باردة مع معرش ) وذلك ضمن المشاريع التي  تشرف عليها المبادرة الأهلية العمانية ” بادر” و بتبرع كريم من فاعلي خير في سلطنة عمان الشقيقة حيث افتتحت  الجمعية بئر  الأرحام  العماني لصالح الأمن العام ومنطقة مجمع السرايا في مدينة غزة    وحضر حفل الافتتاح   كلا من نائب رئيس الجمعية الشيخ محمد خله  ومستشار رئيس الوزراء السابق أ . مصطفى القانوع   واللواء جمال الجراح قائد قوات الأمن الوطني في قطاع غزة والمقدم سعيد الجراح قائد موقع مجمع السرايا  وعددا كبيرا من الوجهاء ومخاتير العشائر في غزة  .

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين  أن قطاع غزة يعاني من أزمة خانقة في مياه الشرب نظراً لزيادة نسبة تلوثها، وذلك بفعل الحروب التي شنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة , مضيفا ” إلى أن إنشاء سقيا  الارحام جاء للحاجة الماسة لمجمع السرايا  واهالي المجمع والذي يواجه العديد من الصعوبات في ظل أزمة المياه الغير صالحة للشرب

واكد الشيخ طنبورة ان سقيا الارحام جاء ليخفف من معاناة المواطنين خاصة وأن الكثير من المناطق تشكو عدم وصول المياه بعد ، إضافة إلى أن قصف الاحتلال الإسرائيلي لشبكات الصرف الصحي والبنية التحتية قد لوث المياه.

وتقدم الشيخ طنبورة بجزيل الشكر والامتنان للشعب العماني الكريم المعطاء ممثلين بحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم وللحكومة العُمانية ولأهل الخير والإحسان في سلطنة عُمان الذين أصبح لهم باع طويل في تقديم أعمال الخير والمساعدة لأبناء شعبنا الفلسطيني على الأصعدة المختلفة  .

وثمن الشيخ طنبورة مسيرة الخير  والعطاء المتواصلة للمبادرة الأهلية العمانية ” بادر ”  من خلال سلسلة المشاريع الإغاثية العاجلة التي تقدمها للشعب الفلسطيني  مشدداً على أنها لازلت أيديها الكريمة ممتدة لتلامس جراحهم وتقف إلى جانبهم لرفع بعض المعاناة، ولتخفيف من الأعباء الملقاة على عاتق الأسر الفلسطينية لتساندهم وتدعم صمودهم، خاصة في ظل تردى الأوضاع المعيشية والاقتصادية لعدد كبير من أبناء الشعب الفلسطيني”  .

وفي كلمة الأستاذ مصطفى القانوع مستشار رئيس الوزراء السابق د . إسماعيل هنية  تقدم بالشكر الجزيل إلى المبادرة الأهلية العمانية  و التي تقوم على خدمة الشعب الفلسطيني  وخصوصا سقيا الناس، كما نوه إلى خطورة تفاقم أزمة المياه في قطاع غزة، وهذا نتيجة لاستنزاف أعدائنا لمياهنا الجوفية.

وأوضح القانوع أن سقيا الأرحام  جاء لتلبية حاجة  مجمع السرايا و الناس من المياه العذبة في ظل اشتداد ملوحة المياه في قطاع غزة وتدمير الآبار جراء الحرب الأخيرة على غزة  .

ومن جانبه شكر أبو عبيدة الجراح   في كلمته التي ألقاها المبادرة الأهلية العمانية وفاعلي الخير في سلطنة عمان  الذين مولوا البئر، كما تقدم بالشكر لجمعية الفلاح الخيرية  وثمن حرصهم على إنجاح هذا المشروع التي يخدم الامن العام ومحيط مجمع السرايا  .    

وعبر المستفيدون من المشروع عن بالغ شكرهم وتقديرهم للمبادرة الأهلية العمانية ” بادر” و لفاعلي الخير في سلطنة عمان ولجمعية الفلاح الخيرية على جهودهم الجبارة في التخفيف من ويلات الشعب الفلسطيني داعين الى المزيد من تلك المشاريع الصحية

IMG_6840

IMG_6864

IMG_6867

IMG_6885

IMG_6887

IMG_6897

IMG_6914

IMG_6918

IMG_6926

IMG_5974

IMG_1825

IMG_1852

IMG_1888

IMG_1931

IMG_2656

IMG_2694

IMG_2768

شاهد أيضاً

في إطار الاستجابة العاجلة و السريعة جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين توفر الوقود لصالح المستشفيات وسيارات الاسعاف والدفاع المدني والبلديات

في إطار الاستجابة العاجلة و السريعة جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين توفر الوقود لصالح المستشفيات …