الفلاح الخيرية تنفذ فرحة العيد في مستشفى الرنتيسي للأطفال

بتمويل كريم من اللجنة الخيرية لمناصرة فلسطين – فرنسا     CBSP
الفلاح الخيرية تنفذ فرحة العيد في مستشفى الرنتيسي للأطفال

نفذت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين اليوم فرحة العيد في مستشفى الرنتيسي للأطفال بتمويل كريم من اللجنة الخيرية لمناصرة فلسطين – فرنسا  CBSP لتكون هذه الفرحة  بداية للتأكيد على أهمية ومكانة هؤلاء الأطفال داخل المجتمع وتمكينهم من الاندماج ومنحهم حقوقهم  كباقي الأطفال

وقام المنشطين في فريق الفلاح التطوعي  بتنشيط الأطفال المرضى داخل أقسام المستشفى وإدخال الفرحة في قلوبهم من خلال الألعاب الترفيهية والمسابقات الهادفة ، والفقرات الغنائية الخاصة بالأطفال، إلي جانب اللعب والرسم على وجوه الأطفال كما تم توزيع الهدايا والالعاب على الاطفال المرضى

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية ” أن هذه فرحة العيد  أقل ما يمكن تقديمه للأطفال المرضى داخل المستشفيات ، معبرا عن سعادته لتمكن فريق الفلاح التطوعي  من إدخال الفرحة في قلوب الأطفال.

وأضاف الشيخ طنبورة  ” إننا نهدف من اللقاء  لرسم البسمة  على شفاه عدد 300 من الأطفال المرضى وعائلاتهم ، ولنعزز فيهم إرادة الحياة في مواجهة هذا المرض موضحاً

وأكد الشيخ طنبورة ”  أن هذه الفعاليات النوعية تسهم بشكل كبير في تحسين الحالة النفسية للأطفال المرضى، حيث أبدوا تجاوباً كبيراً مؤكداً ” إن مثل هذه الفعاليات تكسر الحواجز لدى الأطفال المصابين وأقرانهم الأصحاء، وتساهم في زيادة الثقة بأنفسهم”.

وعبر الشيخ طنبورة عن شكره للجنة الخيرية لمناصرة فلسطين-فرنسا    CBSP  على تمويلهم لفرحة العيد واهتمامهم بدعم هذه المشاريع التي تعزز إرادة الحياة لدى الأطفال المرضى ” . مشيداً بالوقت نفسه بالجهود التي يبذلها أ . نزيه محمد البنا  ممثل مكتب غزة في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني ومتابعته وصول المساعدات الإنسانية التي تصل غزة “.

 من جانبه قال نزيه البنا ممثل اللجنة الخيرية لمناصرة فلسطين – فرنسا في غزة ”  أن الحملة الوطنية لفرحة العيد  تأتي ضمن فعاليات اللجنة الخيرية  التي تهدف إلى الدعم النفسي للأطفال، ومساعدتهم في الاستمتاع بطفولتهم و المحافظة على ابتسامتهم للإسهام في زيادة فرص شفائهم بإذن الله.

و عبر الدكتور مصطفى العيلة  مدير مستشفى د . عبد العزيز الرنتيسي التخصصي للأطفال ” عن سعادته بمثل هذه الفعاليات الهادفة والتي من شأنها التخفيف من هموم الأطفال المرضى وإدخال الفرحة على قلوبهم.

وقدم د . العيلة شكره وتقديره ” لجمعية الفلاح الخيرية ممثلة برئيسها الدكتور رمضان طنبورة وللجنة الخيرية لمناصرة فلسطين – فرنسا والذين  كان لهم دور في إشاعة جو المرح والسعــادة في قلــوب أبنائنـــا مــن الأطفـــال المــرضى.

وعبر الأطفال  عن سعادتهم خلال هذه الفعالية، كما طالب ذويهم  بضرورة التكثيف من هذه الفعاليات  الترفيهية   للمرضى الأطفال  للترفيه عن أنفسهم في ظل معاناتهم الصحية.

 

IMG_0155

IMG_0228

IMG_0246

IMG_0270

IMG_0275

IMG_0282

IMG_0288

IMG_0293

IMG_0319

IMG_0357

IMG_0469

IMG_0483

IMG_0498

IMG_0509

IMG_0527

شاهد أيضاً

في إطار الاستجابة العاجلة و السريعة جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين توفر الوقود لصالح المستشفيات وسيارات الاسعاف والدفاع المدني والبلديات

في إطار الاستجابة العاجلة و السريعة جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين توفر الوقود لصالح المستشفيات …