بدعم كويتي / افتتاح بئر مياه بغزة

بتمويل  من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في دولة الكويت الشقيقة

الفلاح الخيرية تفتتح بئر مياه مع توفير ثلاجات  مياه باردة في غزة

افتتحت  جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين اليوم مشروع بئر مياه مع توفير  ثلاجات  مياه باردة لصالح دائرة  الترخيص بغزة التابعة لوزارة النقل والمواصلات والذي يأتي بتمويل  من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في دولة الكويت الشقيقة تحت إطار برنامج دعم الشعب الفلسطيني “المرحلة الثانية عشر”، منحة رقم(12NGO/08)

وحضر حفل الافتتاح   كلا من رئيس الجمعية الشيخ د . رمضان طنبورة   ووكيل وزارة النقل والمواصلات أ . ياسر الشنطي ومدير عام الشئون المالية والإدارية والنقل الحكومي أ . معين قويدر ومدير عام الهندسة والسلامة المرورية وسلطة الموانئ أ . حسن عكاشة  وعددا كبيرا من الوجهاء ومخاتير العشائر في غزة  .

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين  أن قطاع غزة يعاني من أزمة خانقة في مياه الشرب نظراً لزيادة نسبة تلوثها، وذلك بفعل الحروب التي شنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة , مضيفا ” إلى أن إنشاء البئر  جاء للحاجة الماسة لسلطة الترخيص والمواطنين  والذي يواجه العديد من الصعوبات في ظل أزمة المياه الغير صالحة للشرب.

واكد الشيخ طنبورة ان البئر جاء ليخفف من معاناة سلطة الترخيص والمواطنين خاصة وأن الكثير من المناطق تشكو عدم وصول المياه بعد ، إضافة إلى أن قصف الاحتلال الإسرائيلي لشبكات الصرف الصحي والبنية التحتية قد لوث المياه.

وأكد طنبورة ” ان مشروع حفر آبار مياه وتوفير ثلاجات ماء سبيل في قطاع غزة يشمل توريد وتركيب وحدة تحلية لمحطة الفلاح لتحلية مياه الشرب  ورفع قدرتها الإنتاجية بالإضافة الى  توفير شاحنتين لتوزيع المياه الصحية ، وتوزيع خزانات مياه بلاستيكية سعة 250 لتر ويندرج أيضا في إطار المشروع حفر سلسلة أبار مياه مع ثلاجات ماء سبيل للعديد من المدارس والمؤسسات الحكومية والغير حكومية  في قطاع غزة ” .

وتقدم الشيخ طنبورة بجزيل الشكر والامتنان إلى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح وللحكومة الكويتية والشعب الكويتي والمؤسسات الخيرية ولجميع أهل الخير من مواطنين ومقيمين في الكويت على تبرعاتهم السخية والذين يرسلون تبرعاتهم عبر جمعية الفلاح الخيرية لتكون وسيط خير بينهم وبين فقراء فلسطين

وأشاد الشيخ طنبورة ” بالجهود التي يبذلها نبيل القدومي محافظ فلسطين في الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وسمير جراد المستشار والخبير الاقتصادي للصندوق العربي وأحمد عثمان مدير الدائرة الفنية للصندوق العربي في تمويل المشروع ومتابعتهم له واستعدادهم لدعم مشاريع أخرى من أجل المساهمة في حل مشاكل المياه الملوثة في قطاع غزة , داعياً كافة المؤسسات إلى تكثيف جهودها من أجل التعاون لخدمة الشرائح المحتاجة من الأسر الفلسطينية .

وتقدم وكيل وزارة النقل والمواصلات أ . ياسر الشنطي  بالشكر الجزيل إلى الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ولجمعية الفلاح الخيرية ممثلة برئيسها الدكتور رمضان طنبورة   و الذين  يقومون  على خدمة الشعب الفلسطيني  وخصوصا سقيا الناس، كما نوه إلى خطورة تفاقم أزمة المياه في قطاع غزة، وهذا نتيجة لاستنزاف أعدائنا لمياهنا الجوفية.

وأشار الشنطي  “أن المشروع هو باكورة التعاون بين وزارة النقل والمواصلات  وجمعية الفلاح الخيرية ، متمنياً أن يستمر عطاء هذه الجمعية  في خدمة الوطن والمواطن ” .

وأوضح الشنطي  أن بئر المياه  جاء لتلبية حاجة  دائرة الترخيص  و المواطنين من المياه العذبة في ظل اشتداد ملوحة المياه في قطاع غزة وتدمير الآبار جراء الحرب الأخيرة على غزة  .

وقدم  وكيل وزارة النقل والمواصلات أ . ياسر الشنطي درع شكر وتقدير للدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية تقديرا لجهوده المخلصة في خدمة الشعب الفلسطيني والذي لم يتوان للحظة في أبناء الشعب الفلسطيني .

IMG_4431

IMG_4455

IMG_4468

IMG_4479

IMG_4492

IMG_4504

FB1A0379

FB1A0412

IMG_2020

IMG_2044

 

شاهد أيضاً

في إطار الاستجابة العاجلة و السريعة جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين توفر الوقود لصالح المستشفيات وسيارات الاسعاف والدفاع المدني والبلديات

في إطار الاستجابة العاجلة و السريعة جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين توفر الوقود لصالح المستشفيات …