فاعل خير عُماني يغيث الأسر المنكوبة من الفيضانات بـ 500 بطانية و400 جاكيت شتوي

الأربعاء 18-12-2013 04:12 صباحا

تنفيذ جمعية الفلاح الخيرية

فاعل خير عُماني  يغيث الأسر المنكوبة من الفيضانات

 ب 500 بطانية و400 جاكيت شتوي

واصلت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين تنفيذ حملاتها الإغاثية للأسر المتضررة في قطاع غزة جراء المنخفض الجوي الشديد والفيضانات التي أغرقت الآلاف من المنازل وشردت ساكنيها إلى أماكن الإيواء.

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين بأن هذه الحملة قد جاءت بدعم كريم وعلى نفقة فاعل خير في سلطنة عمان تقبل الله منه وذلك تلبية لنداء الاستغاثة التي أطلقته جمعية الفلاح الخيرية لأهل الخير خارج فلسطين من أجل تخفيف معاناة شعبنا في ظل البرد القارص الذي يعيشونه برغم الحصار الخانق المفروض عليه منذ سنوات.

وأكد الشيخ طنبورة  ” أن فاعل الخير العماني تبرع بعدد 500 بطانية مخمل زنة 5 كيلو جرام و400 جاكيت شتوي من أجل المساهمة بتقديم يد العون لإخوانه المتضررين على أرض الإسراء والمعراج والتخفيف من معاناتهم وتدفئتهم من البرد القارس والشديد,مشيرا ان المتبرع رفض ذكر اسمه واكتفى بذكر فاعل خير حتى يظل عمله خالصاً لوجه الله تعالى.

وأضاف الشيخ طنبورة ” أن التوزيع تم في وادي السلقا والمغراقة في محافظة الوسطى , وفي الشيخ رضوان والشجاعية و مخيم الشاطئ في محافظة غزة وفي بيت حانون ومخيم جباليا وجباليا البلد وجباليا النزلة في محافظة شمال غزة ” .

أوضح الشيخ طنبورة ”  أن الإغاثة العاجلة استهدفت الأسر المستورة التي أخلت بيوتها وأوت إلى المدارس، جراء تضرر بيوتها من المنخفض الجوي، إضافة إلى الأسر التي تضررت بيوتها بشكل جزئي ولم تغادرها، وذلك بحسب كشوف وإحصاءات قدمها مركز الفلاح للشئون الاجتماعية التابع للجمعية .

وشدد الشيخ طنبورة “على أن هذه المساعدات الطارئة تركت أثراً نفسياً إيجابياً على هذه العوائل المحرومة من أبسط مقومات الحياة، واعداً بتقديم مزيد من المساعدات الإغاثية للأسر المنكوبة جراء المنخفض الجو

وتقدم الشيخ طنبورة بجزيل الشكر والامتنان للشعب العماني الكريم المعطاء ممثلين بجلالة السلطان قابوس  بن سعيد سلطان سلطنة عُمان  وللحكومة العُمانية ولأهل الخير في السلطنة الذين لم يبخلوا على إخوانهم في غزة وقد هبوا لنجدتهم وتقديم يد العون لهم ولثقتهم العالية بجمعية الفلاح الخيرية لتكون وسيط خير بينهم وبين الأسر المنكوبة والمتضررة ,مؤكدا على دعم السلطنة الدائم والمميز للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية على مدى الأيام.

كما وشكر الشيخ طنبورة  كافة المؤسسات الخيرية العمانية وقد خص بالذكر الهيئة العمانية للأعمال الخيرية ممثلة برئيسها التنفيذي السيد علي بن شنون الرئيسي , شاكرا صاحب اليد البيضاء سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام لسلطنة عمان على جهوده ورعايته للكثير من برامج ومشاريع الجمعية الخيرية في فلسطين.

ودعا الشيخ طنبورة  ” المؤسسات المحلية والدولية إلى تقديم المزيد من المساعدات والإغاثات حتى يتمكن المواطن من التغلب على الظروف الصعبة التي يعيشها, مؤكدا على أن الجمعية تعمل بشكل مستقل بعيداً عن الحزبية وتستهدف نشاطاتها كافة المواطنين بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية” .      

ومن جهتهم عبر المستفيدون من المساعدات الاغاثية العاجلة  عن بالغ شكرهم وامتنانهم لجمعية الفلاح الخيرية ، ولفاعل الخير في سلطنة عُمان الشقيقة على ما قدموه لهم من مساعدات اغاثية في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشونها في قطاع غزة بعد أن اشتد الحصار عليهم وضاقت بهم السبل ” .

 

صورة مضمّنة 1
صورة مضمّنة 2
صورة مضمّنة 9
صورة مضمّنة 3
صورة مضمّنة 4
صورة مضمّنة 5
صورة مضمّنة 6
صورة مضمّنة 8
صورة مضمّنة 7

 

شاهد أيضاً

د. طنبورة يحيي صمود أهلنا في الأغوار

◼الدكتور رمضان طنبورة رئيس الهيئة الخيرية الفلسطينية العالمية ورئيس جمعية الفلاح الخيرية يتواصل عبر الاتصال …